إبتعد عن الم ال شوك

نتيجة بحث الصور عن شوك 

قد يخطر ببالك انك في رحلة برية لتحذيرك من ألم نقزات ال شوك.

النظام لا يحمي "فزعات الطيبين" ولك ان تقرر من الان ما اقصد بالإبتعاد عن الم ال شوك ؛

ش : الشراكة

يمكن أن يصبح شركاء الأعمال أعظم الأصول لك أو أسوأها. تحديد ما إذا كان عدم المشاركه او المشاركه فى العمل مع شخص آخر قد يكون احد أهم القرارات التجارية التى يتخذها الفرد فى أي وقت.

و : الوكالة

يجهل كثير من المواطنين والمواطنات أبعاد الوكالات الشرعية عموماً وما تسمى ب "الوكالات العامة" بصفة خاصة حيث إن الأخيرة تمنح الوكيل كافة الصلاحيات، الأمر الذي أوقع البعض من المواطنين وخصوصاً النساء في مشاكل لا حدود لها مع موكليهم وأصبحت الوكالات الشرعية تستغل من قبل ضعاف النفوس ومعدومي الثقة في الاستيلاء على حقوق موكليهم من أموال وعقارات ونحوها إذ أن من بين القضايا التي تنظر في المحاكم الشرعية دعاوى أشخاص ضد موكليهم ومطالبتهم باسترداد حقوقهم فهناك كبار سن وأرامل وقصر ضاعت حقوقهم من الإرث بسبب توكيلهم لشخص يفتقد للأمانة.

ك : الكفالة

في البداية معنى الكفالة في اللغة الإلزام، وشرعاً التزام حق ثابت في ذمة الغير، مشيراً إلى أن الكفالة لها خمسة أركان - ذكرها الفقهاء - وهي: الكفيل، والمكفول له، والمكفول عنه، والمكفول به، والصيغة.
تحول كفلاء الغرم والأداء كبش فداء لمكفوليهم أمام الجهات الأمنية والقضائية، وأرغموا على دفع ما عليهم من ديون وأقساط، كما تحولت الفزعة وعمل المعروف إلى طامة على رأس الكفيل، والصداقة والمعرفة إلى خصام وعداوة وجفاء، ثم تقطعت أواصر المحبة والألفة بين الأخوة والأقارب إلى درجة أصبح الناس معها تؤكد أنك إذا أردت أن تخسر علاقتك بأي إنسان؛ مهما كانت علاقتك به قم بكفالته.

اخواني و اخواتي، المشكلة التي يقع فيها كثير من البشر هي "فزعات الطيبين" و " الشروط عادية وليس فيها أي ضرر ".

لا تكون ضحية لنظام غير واضح و بسبب انك لا تدقق في قراءة الشروط.http://mawtenalakhbar.com/articles.php?action=show&id=1531

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ أسرة ال جوهر

‎حي العيوني - سكنة عائلات قيادية

قصرك عقلك ..