أُمى منيرة .. تاج راسي

نتيجة بحث الصور عن أُمى

أُمى منيرة .. تاج راسي

أُمى ثم أُمى لحد أخر يوم في عمري.

امسكت بقلمى وحاولت ان اسطر به ما يجول فى خاطري وما اشعر به من احاسيس تجاه أمي منيرة .. عجز القلم عن وصف شلال المشاعر المتدفق ووقف ساكنا لا يستطيع التعبير فمهما وصفت فيها او عبرت عن مشاعرى فلن اوافيها حقها فهى رحمة الله لى فى الحياة .

أمي منيرة بستان الذى استظل بأشجاره وآكل من ثماره وهى نبع الماء المصفى الذى ارتوى منه حين يحيط بى جفاف المشاعر من كل المحيطين بى فهى نبع لا يجف ولا ينضب.

هي أطيب من الطيبة، وأروع من الروعة، ومهما فعلت لن أوفيها قيد أنملة من حقها وجميل صنيعها معي منذ وُلِدت وإلى أن يشاء الله.

تزوجت أمي في سن صغيرة من أبي الذي كان دائم السفر للعمل وطلب العيش في بداية حياتهما. عانت كثيرا اثناء تعثر حملها في اول سنوات زواجها و دعت ربها ان يتم عليها حملها الخامس وبالفعل استجاب الله عز وجل دعاءها ورزقها خمسة من الاولاد وبنتان، وكنت أنا بعد اختي البكر ..

إعطاء امي منيرة لانهاية له منذ ان حملتنى بين ذراعيها حتى يومنا هذا وهى تعطى ولا تنتظر المقابل كمن يزرع ارض ويراعيها ولا ينتظر حصادها فاسال الله ان يجازيها خير الجزاء على ما قدمت ولا تزال تقدمه من اجلى .

ورغم امي منيرة لم تنل حظا من التعليم، إلا أنها كانت دائمة التشجيع والدعم لي، ففطرتها سليمة نقية وعقلها ناضج واعٍ وثقتها ويقينها بالله لا حدود له، كما أن ثقتها بي وإيمانها بقدراتي وإحساسها العالي بي كان له بالغ الأثر في عونها لي على اجتياز كثير من الصعوبات التي واجهتني في حياتي ..

تعبت وسهرت الليالي لراحتي؟ من ضحّى بنفسه من أجلي ؟ من هذا الإنسان الذي عجز اللسان عن وصفه ؟ نعم إنها أمي منيرة الحبيبة .

أمي الحبيبة كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنّها تحتوي على أكبر معاني الحبّ والعطاء والحنان والتّضحية، وهي أنهار لا تنضب ولا تجفّ ولا تتعب، متدفّقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي، وهي الصّدر الحنون الّذي تلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك.

كانت تعطي الى الان ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء، وهي التي مهما حاولتَ أن افعل واقدّم لها فلن أستطيع أن اردّ جميلها ولو بذرة صغيرة؛ فهي سبب وجودي على هذه الحياة، وسبب نجاحي. اعطتني من دمها وصحّتها.

أمي منيرة اعطتني مالا يستطيع أحد أن يعطيني إيّاه.

أمي ليست مدرسة فقط بل العالم بأجمعه, فهي وراء كل تقدمي.

ليس في العالم وسادة أنعم من حضن أمي منيرة, فهي الحضن الدافئ, والقلب الحنون, هي الروح الطيب, والكلمة الأجمل هي كل شيء.

امي... اعظم كلمة عرفها التاريخ, صغيرة وقليلة بالحروف ولكنها كبيرة المعنى, كلمة " امي" اجمل وانعم كلمة ولفظ يخرج من شفتاي كلما احسست بالخوف او بفقدان شيء ما...

أحبك يا أمي منيرة .
http://mawtenalakhbar.com/articles.php?action=show&id=1211

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ أسرة ال جوهر

‎حي العيوني - سكنة عائلات قيادية

قصرك عقلك ..