متى يفيض الماء ..

نتيجة بحث الصور عن فاض الماء

 
الخطأ الكبير أن نرد على الأفعال بالأقوال ، وعلى السنان باللسان ، وأن نرد على السيف بالقلم ، وأن نرد على العدوان بالاستنكار والاحتجاج ، وهذا خطأ أساسي ، نحن بحاجة إلى صمت وإلى عمل.

لا اريد من هنا ان اشير عن اخطأ نقع فيها بإقامة سور نفسي واجتماعي يحاجز بين المسلمين وسائر الناس، وإقامة سور آخر يحاجز بين المسلمين بعضهم داخل المجتمع الواحد.


فاض الماء .. وكثرة بيننا الأخطاء الشنيعه.


منها تلفظ الكثير من الناس بقوله :
عليّ الحرام عليّ الحرام أن أفعل كذا عليّ الحرام أن تأكل ذبيحتي عليّ الحرام أن تجلس عليّ الحرام ألا تذهبي إن ذهبت فأنت عليّ حرام وما شابه ذلك من هذه الألفاظ
ومن الأخطاء فيما يتعلق بالطلاق : أن البعض يطلق زوجته فيقول : أنا في حالة غضب ، قد يكون الغضب يسيرا.


أيضا هناك نقطة أخرى قد يفعلها بعض الأزواج ، قد يتكلم من باب المزاح يقول : سأتزوج عليك ، سأتزوج عما قريب.


ياخي تزوج ترى فاض الماء ..


فكلما جلس في مجلس معها أو مع أولاده قال هذه الكلمة، ومثل هذا كما أسلفت قد يؤجج شيئا من البغضاء والشحناء. إذا كنت عازما فلتعزم ، أما إذا كنت تقولها على سبيل المزاح فلا وجه لهذا المزاح ولا فائدة منه .. وذلك قد تقلل بل أجزم أن قدرك ومكانتك عند زوجتك وعند أبنائك تقل بهذا الكلام. ولذا على الزوج أن يكون واعيا فيما يتعلق بهذا الأمر
ومن بين هذه الأخطاء التي يقع فيها بعض الأزواج ، أن يعيب زوجته عند أولاده ومن ثم فإن نار البغضاء قد تتأجج في نفوس هؤلاء الأبناء.


ياخي استح ترى فاض الماء ..


كذلك من بين الأخطاء أن البعض يريد أن يملك ابنه : من منطلق حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (( أنت ومالك لأبيك )) يعني يأمره بأن يطلق زوجته يأمره بأن يتزوج فلانة يأمره بأن يستولي على كل ماله من منطلق حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (( أنت ومالك لأبيك )) ولذا العلماء رحمهم الله جعلوا لهذا الحديث شروطا ، وأنا في هذا المقام ، وليتنبه الأبناء لا أدعو إلى أن يكون هناك مساومة أو أن يكون هناك بما يشابه البيع أو ما يشابه الخصام بين الابن وأبيه ، لا ، أو بين الابن ووالدته ، لا بل يجب على الأبناء أن يطيعوا آباءهم لكني أنبه الآباء من هذه الحيثية.


ومن بين الأخطاء التي يقع فيها البعض من الناس الرقية ، حيث يظن المريض أن الرقية لا تنفع إلا إذا رقى فلان أو ذُهب بهذا المريض إلى فلان الراقي وهذا ليس بصحيح. وقد تذهب إلى هذا الراقي ويكون ذهنه مشغولا بأمر من الأمور ثم لا يستحضر هذه الآيات ، ومن ثم لا يكون هناك نفع نتيجة انصراف قلب هذا الراقي عن قراءة القرآن.


لكنك إذا قرأت على نفسك تستحضر هذه المعاني ؛ لأنك في حالة اضطرار ، بل متى ما وجدت قريبا لك قد أعياه التعب والمرض فعليك أن تقرأ عليه فإن هذا انفع ما يكون ، ويكفيك أن هذا الأمر هو سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.


هناك أخطاء .. غير وغير ،
ياخي/ اختي ترى فاض الماء


http://mawtenalakhbar.com/articles.php?action=show&id=967

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ أسرة ال جوهر

‎حي العيوني - سكنة عائلات قيادية

قصرك عقلك ..