ومِن حقِّي عَليكم أن تَحترموا مَنزلي "الوَاتس أب.



‎إنَّني لَستُ دِكتَاتوريًّا في هَذه الطَّلبات، بَل أُمارس دَوري كمُستقبِل للرَّسائل، ومِن حقِّي عَليكم أن تَحترموا مَنزلي "الوَاتس أبي"، لأنِّي أحترم رَغباتكم، وأرسل كُلّ شَهر رسَالة؛ أُجدِّد فِيها عضويّتكم مِن خِلال: "أرغَب أو لا أرغَب"..!!!

1/ *لاتحاور أخاك وأنت منفعل* ، لأنك سوف تتجرأ على إطلاق كلمات يستحيل أن تقولها لو كنت أمامه ثم تندم على تصرف كان بالامكان تجنبه  ..

2/  *ليس شرطاً أن تحمل كل مقطع وتشاهده* ، فوقتك أثمن من ملاحقة تلك المقاطع ..كن متوازناً بين الاستفادة من الواتس وعدم إضاعة الوقت بسببه . 

3/  *لايصح أن تزعج المجموعة بكثرة الرسائل .. وﻻ تكن سببا في مغادرة اﻵخرين ..* كن مميزاً في اختيار الرسائل أو كتابتها بشكل واضح وموجز مع ترتيب وتقسيم الرساله .. 

4/  *لا تفرض رأيا ولا تنتقد شخصا بل اقرأ …. فان كان صوابا فاستفد منه وان كان خطأ واحببت ان تصحح للشخص الخطأ فقم بالتراسل معه على الخاص …. وليس لفضحه والتشهير به…*

5 / *إذا رأيت رساله لم تعجبك فتذكر أنك عضو من مجموعة*  فلا تنقد الرسالة أو تعلق عليها بسخرية أو تطلب عدم إرسال مثل هذه المواضيع لمجرد انها لا تعجبك فليس من حقك الإعتراض على إرسالها فما لا يعجبك قد يعجب عضوا آخر... ماعدا المقاطع والصور المخله بالآداب والتي لاترضي الله  . فالمنكر الذي يظهر علنا  لايمنع ان يحذر منه و ينكر علنا  .. 

6 / *لا تشغل الآخرين بأخبارك الخاصه* سافرت .. قمت ..نمت.. طلعت … رجعت .. فليس الكل يهتم بما تفعل أو يحتاج إلى معرفتها . 

7 / *لاتكثر التحاور الثنائي* أي بين شخصين أو ثلاثة  فقط وإن إحتجت إلى الحوار من اﻷفضل التحول إلى ( الخاص) وتحاور أنت ومن تريد إن كان موضوع الحوار عبارة عن ونسه  لا تخص القروب . 

8 / *ليس من الأدب العالي والذوق الرفيع مغادرة كل قروب رأيت فيه ما لا يناسبك.*
بل كن عضوا فاعلا مصححا وناقدا بشكل بناء، آمراً وناهياً بأحسن الوسائل وألطف العبارات....

ولكم منى كل الحب و التقدير ...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ أسرة ال جوهر

‎حي العيوني - سكنة عائلات قيادية

قصرك عقلك ..