الحب ما بعد الأربعين أحلى !!





لم أتمتع بشبابي.. شغلني العلم ثم العمل .. كلمات اعتدنا سماعها من زوج تجاوز سن الأربعين – الذي من المفترض أنه سن النضج - تعكس مرآته الشباب في عينيه.. يبحث عن التجديد في حياته التي يقول أنها أصيبت بالملل.. يتغاضى عن الشيب بأنه دليل على الشيخوخة ويصر بأنه وقار.


ويرى في التجاعيد دليل على سنين الخبرة، فيمضي باحثاً عن شابة في سن أولاده يجدد معها شبابه ويثبت للجميع وهذا الدافع الأكبر أنه لازال شاباً يتمتع بالقوة.وقد تأتي مراهقة الرجل الثانية في الأربعين أو الخمسين أو الستين، إذ ليس لها توقيت محدد...


لماذا يفكر رجل الأربعين بالزواج بأخرى؟
هناك عوامل عدة تساهم في مرور الرجل بمرحلة المراهقة الثانية  منها ما يتعلق بالرجل ونفسيته، ومنها ما يتعلق بالمرأة " الزوجة" شخصيتها،  تعاملها مع زوجها، اهتمامها بعش الزوجية، ومنها ما يخلفه المجتمع باختلاف نظرته لكل من الرجل والمرأة وهما في سن الأربعين.


والسؤال : هل يقع الرجل بالحب ثانية، بعد سن الأربعين؟

وأقصد طبعا الرجال المتزوجين وأرباب الأسر، الذين جربوا أو لم يجربوا طعم الحب، في سنين مراهقتهم وشبابهم. إذ يبدو أن هذا الشخص، قد اكتسب خبرة عاطفية وحياتية أوسع، تؤهله للنظر إلى الأشياء من زاوية أعمق، يعيد من خلالها التفكير، بحيادية، مع نفسه ومتطلباته.


متأكد أن الكثيرين لن يعجبهم طرح الموضوع، وأنني سأتلقى تعليقات تربوية أو تلك التي تقرأ الأشياء من منظور شخصي. وأنا أرحب بها جميعا. ورغم ذلك سأبقي الباب مشرعا للسؤال:

لماذا يحب الرجل بعد سن الأربعين؟

وهنا علي أن أؤكد الفرق، بين الذي يلعب ويلهو بالعادة، وليس محصورا بسن معينة، وبين الذي يعشق ويحب من جديد، من كل عقله وقلبه.
 
هل حب بعد الأربعين يوجد ؟
 




ارجو إرسال تعليقاتكم على :

الواتس أب - 00966505923287

البريد الالكتروني - Jouharza@gmail.com

 
  

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ أسرة ال جوهر

‎حي العيوني - سكنة عائلات قيادية

قصرك عقلك ..