لماذا يصنع المهندسون أفضل الرؤساء التنفيذيين

لماذا معظم الرؤساء التنفيذيين مهندسين؟

تابعنا هنا .. https://twitter.com/saudiceos

المهندسون مختلفون؛ في بعض الأحيان يتصرفون مثل الانطوائي. لكنهم جيدون في الرياضيات وممتازون في بناء الأشياء. يرون الأشياء بطريقة فريدة. توضح النقاط أدناه مدى جودة المهندسين في الشركات الرائدة ولماذا يكون معظم الرؤساء التنفيذيين مهندسين.

من المعروف أن المهندسين يهتمون بكل التفاصيل الصغيرة. لقد تعلموها لسنوات خلال دراستهم في الكلية وتكيفوا معها. إنهم يقضون حياتهم المهنية في فهم التفاصيل الفريدة للمشكلة والتفكير في كيفية تأثيرها على الأشياء على المدى الطويل.

فقط تخيل إنشاء قوة تحتوي على الكثير من الآلات والموارد. هنا، خطأ صغير وانتهى كل شيء للتو. يمكن أن يخسر الكثير من الأرواح ومليارات الدولارات. مهنة الرئيس التنفيذي تحتاج إلى نفس المستوى من الكمال. يجب على الرئيس التنفيذي أن يفكر من وجهة نظر المستخدم النهائي وأن ينتبه إلى جميع الأخطاء الصغيرة والكبيرة وعواقبها.

حلالين المشاكل !!

يتمتع المهندسون بمهارات رائعة في حل المشكلات سواء كانت معادلة رياضية معقدة أو إدارة المخاطر في المواقف الصعبة أو تحليل أي قرار. لقد تم تدريبهم على إصلاح جميع أنواع المشكلات المتعلقة بالآلات أو الجسور أو الأعمال التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع المهندسون إنتاج مخرجات رائعة من خلال تحديد التكلفة مقابل الأداء.

يعد هذا أمرًا حيويًا للقيادة الناجحة وإدارة الشركة على المسار التقدمي. يقول العديد من المهندسين الذين أصبحوا بالفعل مديرًا تنفيذيًا ناجحًا إن المهارات والتدريب الذي يمارسه المهندسون يعمل بشكل رائع في مجال الأعمال، وهو ما يصف تمامًا سبب كون معظم مهندسي الرؤساء التنفيذيين كذلك.

للعلم، أعلى 3 قادة أعمال ذوي رؤية مشهورة في الهند

المهندسون يفهمون المهندسين الآخرين (:

العمل الجماعي مهم جدًا لازدهار أي عمل تجاري. عندما تعمل مجموعة من الأشخاص معًا لتحقيق هدف مشترك، فإنهم يقومون بمهام ضخمة ويشرفون على ملايين إن لم يكن مليارات الدولارات. ولكن، إذا لم يكن لديك المجموعة المناسبة من الأشخاص، فقد يكون المشروع بأكمله فاشلاً.

ماذا يعني ذلك؟ المهندسون مثاليون في العثور على الموهبة والمهارة المناسبة. شيء آخر، الرؤساء التنفيذيون مسؤولون عنه. يسعى الرئيس التنفيذي الناجح جاهداً لإنشاء شركة وثقافة يمكنها جذب أفضل المواهب والحفاظ عليها.

خبرة كبيرة في مجال التكنولوجيا

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة كبيرة ومتطورة، عليك أن تكون على دراية بأحدث التقنيات. ليس من الضروري أن تكون مهندسًا لإدارة شركة في هذا الصدد، لكن معظم الرؤساء التنفيذيين الماليين لا يتمتعون بالخبرة. يجب أن يكون لديك منتج متطور حتى تتمكن من النمو، والمهندسون بارعون في ذلك.

إنهم يحبون جعل الأمور أفضل وأسرع وأرخص، ويختبرون أداة جديدة لمعرفة ما إذا كان يمكنها تحسين الإنتاج أو الإنتاجية. المهندسون مهووسون فقط بالتحسين والكفاءة اللذين يعملان بشكل رائع لإدارة شركة ناجحة.

هل يمكن للمهندسين أن يصبحوا مديرين تنفيذيين؟

بالطبع، يمكن للمهندس أن يصبح رئيسًا تنفيذيًا ناجحًا. الشيء المشترك بين جميع المهندسين المشهورين وغير المشهورين الذين تحولوا إلى رؤساء تنفيذيين هو قدرتهم على التعامل مع العمليات التجارية مثل مهام البرمجة بصرف النظر عن فهمهم للتكنولوجيا والرؤية طويلة المدى. يتعلمون هذه البرمجة كنهج أثناء هندستهم.

هناك قواسم مشتركة بين كل شركة ناشئة بسيطة، والتسويق الآلي، واختراق النمو، وجميعها عبارة عن منهجيات عمل أنشأها المهندسون. يستفيد المهندسون من تسجيل الدخول والعمليات بدلاً من الحدس. إنها تعتمد على البيانات وتركز على التجارب التفاعلية.

إذا تجاوزت الكلمات الطنانة وشاهدت النتائج، فستجد أن الكثير من المهندسين يقفون وراء نجاح العلامات التجارية العملاقة المختلفة.

الحكم الأخير

إذن هذا بجانبنا حول السبب الذي يجعل معظم الرؤساء التنفيذيين مهندسين؟ هل يمكن للمهندسين أن يصبحوا مديرين تنفيذيين؟ أخيرا وليس آخرا؛ يمكن للمهندسين أن يصبحوا رؤساء تنفيذيين رائعين لأنهم قادرون على قبول أن التجارب الفاشلة أو أخطاء الماضي ضرورية للوصول إلى الابتكار.


أنتم … ما رائيكم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ أسرة ال جوهر

‎حي العيوني - سكنة عائلات قيادية

قصرك عقلك ..