المشاركات

الاطفال أول

اغلقو الابواب جاؤو اطفال   اغلقو المجالس جاؤو اطفال   اغلقو البيوت جاؤو اطفال   اقفلو على كل ثمين جاؤو اطفال   اغلقو مجالس الذِكر جاؤو اطفال   اغلقو المطاعم   جاؤو اطفال     من معه طفل   في القسم الاقل تميزاً من معه طفل ليس له مكان في الامام صديقاتي   اغلقتو منازلكم خوفا من اطفالي اهلي   اغلقتو منازلكم خوفا من اطفالي مجالس الذكر ومجالس العائله اغلقتم الباب في وجه اطفالي سحبتم كل شي مميز من اجل الكبار فقط والاطفال   بعدين بعدين بعدين اخر شي   الرخيص ينفع للاطفال والكبار الغالي المذهب   نجلس على الموائد الفاخره والاطفال ينتظرون حلى ، كاكاو ، انواع الاكل ، والاطفال ينتظرون اخرجوا الاطفال ازعاج   نفترش الصواني وانواع المأكولات والاطفال ياخذ حبه بيده واخرجوهم انهم ازعاج   كم اصبح من الصعب ان تجلب الانثى اطفالا ستكون منبوذه من الجميع قبل عقد من الان ( ١   لم يكن هناك تفرقه نشأنا تحت

عميد اسرة الجوهر - ابو حسين (١٣٤٩ هـ - ١٤٠٠ هـ)

النسب : هو عبداللطيف بن حسين بن علي بن جوهر بن عبدالله بن جوهر الجوهر. حيث سكن اجداده روضة سدير في نجد قبل 400 عام. مولدة: انجبت المرحومة عايشة الحيمود رحمة الله عليها العديد من الأبناء ولم بتبقئ منهم الا عميد الاسرة أبو حسين رحمه الله تعالى حيث ولد في ضواحي حي العيوني في مدينة المبرز – الاحساء، وكان زمن ولادته على حسب إخبار كبار السن من أقربائه عام ١٣٤٩ هـ تقريباً. نشأته: نشاء بتوفيق الله تعالى ورعايته، وفضله، وإحسانه على ما نشأ عليه أهل التوحيد، وكانت في مجتمع أمّيّ لا يقرأ، ولا يكتب، إلا أنهم على فطرة التوحيد، ومنذ صغره ونفسه تميلا نحو كل ما له علاقة بالماضي والجذور وحياة الأجداد، وقد انحدر من أسرة عملت في التجارة والفلاحة، وهي حرفة الغالبية من أهل الاحساء الذين أنعم الله سبحانه وتعالى عليهم بالأرض الخصبة ووفرة الماء. تَربَّى مع والده حسين، وكان يعمل في تجارة المواد الغذائية في طفولتها، وكان والده رحمه الله رجلاً صالحاً، كريماً، شجاعاً، من الذاكرين الله كثيراً. له من أبية ثلاثة أعمام؛ عبدالرحمن وعبداللطيف وعبدالًوهاب وكذلك له عمتين؛ فاطمة ام عبدالرحمن بن عبدالعزيز العرجان و

عائلة xxx ، لمن ترجع ؟

اريد معرفة اصل ، عائلة  xxx ، لمن  ترجع ؟ لان كثيراً ممن يقولون انهم عبيد او " طروش " او " صلب " اريد المعرفة لانه ليس هناك من ليس له اصل لكن لا اعرف كيف ابدأ ولمن اذهب واتمنى ممن لديه العلم ان يفيدني . وشكراً كثر السؤال وطريقة طرح السؤال غريبة مع تحفظي على المصطلحات التي ذكرت لكنها تحتاج إلى تفصيل : ( الصلب ) المقصود بهم عوائل كريمة قادمة من منطقة معينة في السعودية و هم معروفين   ( العبيد ) المقصود بهم ذوي البشرة السوداء أو السمراء و لو لم يكون عبيدا في الأساس لأحد ( الطروش ) هم من جاؤا بعد توحيد السعودية للحج أو للعمرة أو هربا بدينهم من بطش الشيوعيين في روسيا و الصين أو هربا من الاستعمار الأجنبي لبلادهم و هؤلاء يتركزون في الحجاز و فيهم عرب و عجم و جميعهم يحملون الجنسية السعودية و يتحدثون العربية .  و النسب يعرف بالشهرة و الاستفاضة في المنطقة و كل فئة من الناس تتصاهر مع الفئة التي تتساوى معها في التصنيف

هل هي النهاية ؟؟

قالت العرب ان الحرب مبدأها كلام بقلم : خ ش " قد نملك زمام بداية الحدث او الاحداث ونظن ان بأيدينا ايقافها او التحكم بها او الامساك بزمامها " لكن ثق انه قد تتطور وتخرج عن سيطرتنا و تتطور وتتفاعل ويدخل فيها العامة فيأتي زمان نقول ياليت ما بدأناها.  التاريخ كله شواهد  !! ازمة مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه على يد الخوارج لم يظن احد انها سوف تتطور بتاتا وتصبح مفصلا في ضياع المسلمين حتى اليوم.  الفتنة بين علي ومعاوية رضي الله عنهم . لم يظن احد ان نتائجها الاف القتلى حتى يومنا هذا . بداية خروج ام بالمؤمنين عائشة لموقعة الجمل لم يكن احد يظن ان نتتئجها ٤٠ الف قتيل . بل ومحاولة قتل ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها .  مرت على علي رضي الله عنه من الحزن والهم ما جعله يتمنى اللحاق بربه .  وهكذا ما وقع بين عبدالله بن الزبير و الامويين .  . ثم خروج الحسين رضي الله عنه .   نعاني حتى اليوم ١٤٠٠ سنة منها . كان